مستوطنون يحرقون عشرات أشجار الزيتون في بلعين و 7 إصابات في موجهات أعقبت مسيرة ضد “التوسع الاستيطاني” بقرية دير قديس


رام الله- مراسل  الخاص – أصيب 7 موطنين بجروح أمس وصفت حالة اثنين منهم بالحرجة، في مواجهات وقعت بين الشبان والقوات الاسرائيلية اثناء مسيرة ضد التوسع الاستيطاني في قرية دير قديس غربي رام الله. وأضافت مصادر محلية ان مواطن فلسطيني ومتضامنة إسرائيلية اعتقلا خلال المسيرة.
وحسب بيان صحفي للحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان فقد خرج المئات من أهل القرية والقرى المجاورة تجاه الاراضي الواقعة شمال غرب القرية ونجحوا في ايقاف عمل الجرافات الاسرائيلية التي تشق طريقا استيطانية على مساحات شاسعة من الاراضي تقدر ب500 دونم مزروعة بأشجار الزيتون والقمح.
من جانب آخر، أقدم مستوطنون امس على إحراق عشرات أشجار الزيتون في أراضي قرية بلعين غرب رام الله.
وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان، في بيان لها، إن النيران اندلعت من الجهة الغربية القريبة من مستوطنة ‘ميتاتياهو الشرقية’، المبنية على أراضي القرية.
وأضافت أنه فور اشتعال النار تم الاتصال بطواقم الدفاع المدني التي لبت الدعوة على الفور، إلا أن الجيش الإسرائيلي الموجود على بوابة الجدار تعامل مع الموضوع دون مسؤولية.
وأوضحت اللجنة أن الدفاع المدني في كل مرة كان يقترب من السيطرة على الحريق كانت القوات الاسرائيلية تؤخر طواقمه على البوابة، الأمر الذي أدى إلى انتشار النيران وعدم السيطرة عليها.
وأشارت إلى أن مجموعة من شباب القرية تجمعوا عند بوابة الجدار، محاولين الدخول لمساعدة الدفاع المدني في إخماد النيران، إلا أن الجيش منعهم وقام بإطلاق القنابل الغازية عليهم، ما تسبب في اندلاع مواجهات بين الشبان والقوات الإسرائيلية

Source : http://www.alquds.com/

Leave a comment