بالفيديو.. بعد خسوف القمر لـ100 دقيقة.. مصر تشهد خسوفا آخر 10 ديسمبر القادم


أعلن الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية ، في تصريحات لـ”بوابة الشروق”، أن الخسوف الكلي القادم للقمر، سيحدث في 10 ديسمبر القادم، لكنه لن يستمر أكثر من 51 دقيقة و8 ثوان.

وكانت مصر ومناطق واسعة من العالم، قد شهدت خسوفا كليا نادرا للقمر، استمر 100 دقيقة كاملة، وهي فترة طويلة، قياسا بفترات الخسوف الطبيعية، وغطى الخسوف الكلي مناطق وسط آسيا وشرق أوروبا ومعظم إفريقيا، بينما ظهر، جزئيا، في أجزاء من أوربا وإفريقيا، فيما لم تشهد أمريكا الشمالية أي شكل لخسوف القمر خلال الليلة الماضية.

وكان الخسوف الذي تابعه ملايين المصريين، هو الأول من نوعه، منذ عام 2000، عندما شهدت البلاد حينها خسوفا جزئيا، غير أن الخسوف الكلي، لم يحدث في مصر منذ فترات طويلة، حسبما أكد الدكتور حاتم عودة لـ”بوابة الشروق”.

بدأت الظاهرة، بخسوف جزئي للقمر، في تمام الساعة الثامنة و23 دقيقة من مساء أمس الأربعاء، واستمر الاختفاء التدريجي للقمر، حتى اختفي تماما، في التاسعة و22 دقيقة، ثم بدأ الخسوف الكلي، الذي استمر حتى الحادية عشر و3 دقائق، قبل أن يعود الخسوف، جزئيا، مرة أخرى، لينتهي عند الساعة الثانية عشر و3 دقائق من صباح اليوم الخميس

 

Source : http://www.shorouknews.com/

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: